الدورة التكوينية في احتراف تويتر - التجريبية
Headlines News :

Template Information

Home » » الدورة التكوينية في احتراف تويتر

الدورة التكوينية في احتراف تويتر

Written By Unknown on السبت، 28 يوليو 2012 | 12:38 م

الدرس الأول : مدخل عام لتويتر
كثر الكلام في الآونة الأخيرة عن تويتر و كيفية استعماله ، حيث تشير جميع الدراسات أن منافسه الفيس بوك تفوق عليه في جميع المجالات لكونه يتوفر على خدمات تقدم لمستعمليه من قبيل إنشاء الصفحات و المجموعات إضافة إلى نشر أكبر عدد ممكن الكلمات و السطور و هي مميزات لا تتوفر في تويتر.
لكن ما يجهله الكثيرون هو أن رغم المفارقة التي تميز الفيسبوك عن تويتر فإن هذا الأخير يعتبر ملاذا لفئة معينة من مستعملي الانترنيت و ذلك لما يحتويه من نقاط قوة قلما نجدها في فئات أخرى من بني جنسه و التي تصنف ضمن ما يعرف بالشبكات الاجتماعية.
إذن فتعالوا بنا جميعا نكتشف تويتر ......
تعريف : تويتر شبكة اجتماعية تمكن مستعمليها من مشاركة الاهتمامات من صور ، فيديوهات ، روابط و كلمات ، هذه الأخيرة تسمى بالتغريدات tweets . و تحتوي كل تغريدة على عدد محدد من الكلمات و الرموز ( caractéres ) يبلغ تعداده 140 لا يمكن تجاوزه و إلا فإن التغريدة لا يمكن نشرها.
المميزات : يتميز تويتر عن الفيسبوك أو باقي الشبكات الاجتماعية بكونه يوفر لنا عملية البحث وفق الاهتمامات التي نريد متابعة تغريداتها و ذلك باستعمال شريط البحث يتصدر صفحة الاستقبال الشخصية ، فيما يمكنني الانخراط بتغريدات ضمن قائمة ما يعرف بـ : التوجهات ( tendances ) و الموجودة أسفل القائمة الجانبية اليمنى .
خصائص تويتر : كثير منا يصادف مسبوكة Logo الخاصة بتويتر و المتكونة من طائر يطير مغردا متبوع بكتاكيت صغير يقومون بنفس العملية ألى و هي التغريد . و من تم فيمكننا أن نستنتج أن صاحب الحساب و هو الطائر الكبير يغرد ، أي يكتب تغريدات فيما يعتبر كل متابع ، أي الكتاكيت معني بتتبع هذه التغريدات و التي تظهر عادة على جدار الصفحة الشخصية الخاصة بنا و يسمون بالمتابعون Followers أو Les abonnés . أما الأشخاص الذين نقوم بمتابعتهم فيسمون بـ Following و تظهر كتاباتهم على الجدار الخاص بصفحتنا الشخصية.

Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. التجريبية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger